الكشف عن المياه الجوفية

كيفية البحث عن المياه الجوفية

كيفية البحث عن المياه الجوفية

كيفية البحث عن المياه الجوفية

يسعى الكثير من المزارعين إلى البحث عن المياه الجوفية كمصدر اضافي للحصول على المياه فإذا كنت بحاجة إلى تحديد موقع المياه الجوفية للبئر السكني أو لغرض الزراعة أو لأي غرض آخر، فمن المحتمل أن تكون المياه الجوفية موجودة تحت سطح الأرض
حتى تتمكن من العثور على المياه الجوفية والأبار عليك اولا معرفة والقيام بالتالي للحصول على المياه الجوفية والأبار بشكل صحيح  :

أولاً: افحص المناظر الطبيعية المحيطة ببيئتك

يتم ذلك بحثًا عن أدلة حول المكان الذي قد توجد فيه المياه تحت الأرض فى البيئة حولك, من المرجح أن تكون المياه موجودة في مناطق مثل الوادي بدلاً من منطقة جبلية.

يمكن أن يكون وجود بعض النباتات والأشجار التي تنجذب نحو المياه بمثابة دليل على وجود مصادر المياه الجوفية, قد تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث أو استشارة خبير البساتين المحترف الذي يمكنه مساعدتك, في تحديد أنواع الأشجار والنباتات في منطقتك والتي قد تتغذى من مصادر المياه الجوفية.

ثانياً: أحفر في مناطق مجففة مجاري الأنهار والبحيرات ومنابع المياة

يلاحظ الخبراء أنه حتى في مناطق مجاري الأنهار والمجاري المائية الجافة غالبًا ما توجد المياه الجوفية تحت السطح, استخدم مجرفة أو مجرفة مشتركة لحفر العديد من ثقوب الاختبار من خمسة إلى سبعة أقدام في عمق الأرض.

أبق فتحات الاختبار متباعدة على الأقل أربعة أقدام لمساعدتك على تحديد ما إذا كانت المياه الجوفية قد تكون موجودة في منطقة واحدة وليس في مكان آخر, إذا كان الماء موجودًا تحت الأرض فسوف يبدأ في التسرب في الحفرة أثناء الحفر بالقرب من مستوى الماء.

ثالثاً: الاستعانة بخبراء التنقيب والمياه الجوفية

يمكنك الاستعانة بالخبراء سواء خبراء التنقيب او خبراء تحديد مواقع ومكامن المياه الجوفية لتحديد موقع المياه بشكل صحيح، والذي يمكنك العثور عليه في قوائم الصفحات الصفراء المحلية.

يستخدم العديد من محددات المياه المحترفين معدات خاصة للكهربية التي ترسل موجات زلزالية عبر الأرض وتكتشف حركة أي مياه موجودة أدناه, يتم رصد الموجات الزلزالية مع جهاز محوسب, لكن يتم اكتشاف المياه تحت السطح فحسب ، بل يمكن أن تساعد أيضًا في تحديد العمق والنفاذية حتى تعرف ما إذا كانت إمدادات المياه الجوفية كافية لضمان تكلفة الحفر.

ما بعد العثور على المياه الجوفية

عندما تتصل بخبير عرافة الماء يُعرف عرافة الماء أيضًا باسم خبير لتنقيب ويستخدم قضبان أو أغصان على شكل حرف L أو Y للكشف عن المياه الموجودة تحت الأرض.
و فى النهاية إذا لم تكن ترغب بفعل كل الأمور السابقة يمكنك بكل سهولة وسرعة وبدون بذل مجهود كبير الاستعانة بأجهزة كشف المياه الجوفية, والتى تضمن لك فعل ما سبق بكل فعالية ودقة.
ونظراً لاننا نحب التطور والتكنولوجيا لانها هى السادة اليوم في فعل وتسهيل كل شىء فقد قمنا بتوفير أكثر من 100 جهاز للبحث والتنقيب والكشف عن المياه الجوفية فى باطن الأرض بأساليب وأعماق مختلفة فمنها من يعمل بالنظام التصوير المجسم, أو البحث العميق, بنظام الاستشعارات والترددات وكلاً منهم له العمق الذي يمكنك تحديده وضبطه حسب رغبتك

 أجهزة كشف المياه الجوفية

تختلف اجهزة كشف المياه الجوفية أيضاً بإختلاف أنظمة البحث الموجوده بها  يوجد أجهزة كشف المياه الجوفية التي تعمل بالنظام الإستشعاري و جهاز كشف المياه الجوفية بالنظام الجيوفيزيائي وأجهزة كشف المياه الجوفية بالنظام التصويري ولا يمكن لأجهزة كشف المياه الجوفية كشف الذهب والمعادن كذلك لا تتمكن اجهزة كشف الذهب والمعادن من كشف المياه الجوفية ولكن يوجد أجهزة تضم ثلاث أنظمة بحث بجهاز واحد لكشف المياه الجوفية  واجهزة تحتوى على نظامين للبحث عن المياه الجوفية مثل جهاز فريش ريزالت ذو النظامين

ومن افضل واقوى اجهزة كشف المياه الجوفية جهاز :

جهاز كشف المياه  الجوفية فريش ريزلت ذو النظامين FRESH RESULT 2

جهاز فريش ريزلت بنظامين للكشف عن المياه الجوفية والابار الارتوازية تحت الارض يعمل بالنظام الاستشعاري بعيد المدي والنظام الجيولوجي، يصل عمق الجهاز إلى 1200 متر في باطن الارض ومدى أمامي 2000 متر

FRESH RESULT 2 جهاز كشف المياه  الجوفية ذو النظامين

النظام الاستشعاري والنظام الجيولوجي  للكشف عن المياه في باطن الأرض يصل عمق الجهاز إلى 1200 متر في باطن الارض ومدى أمامي 2000 متر مع إمكانية دقيقة جداً وعالية بتحديد نوع المياه فيما إذا كانت (عذبة – مالحة – طبيعية) مع إمكانية تحديد العمق بالمتر و السنتمتر

النظام الأول: نظام الاستشعار بعيد المدى

Fresh Result 2 Systems  هذا النظام عالي الدقة والتمييز نظام تحديد مواقع المياه عن بعد

عند اكتشاف الجهاز لهدف يتيح للمستخدم السير باتجاه الهدف المُكتَشَف حتى الوقوف فوق الهدف تماماً وحصره في مساحة 1 متر مربع مع إمكانية تحديد المدى الامامي للجهاز ابتدءا ًمن 500 متر او 1000 او1500 او 2000 متر وبعمق 1200 متر تحت الارض .

 

الجهاز يعمل بأربع لغات (الألمانية – الانجليزية – الفرنسية – العربية) .

 

عند تشغيل الجهاز يمكنك اختيار احد اللغات و من ثم تحديد المدى الامامي .

 

عند التقاط هدف سوف يتجه الجهاز إلى الهدف المكتشف و يمكن للمستخدم السير حتى الوصول إلى الهدف تماما وحصره في مساحة متر مربع و تحديد العمق بالمتر والسنتمتر .

 

النظام الثاني: نظام البحث الجيولوجي

 

Fresh Result 2 Systems طريقة عمل الجهاز أُضيف على هذا النظام الكثير من المواصفات التقنيه المبتكره حديثاً .

 

يقوم بفحص جميع طبقات الارض حتى عمق 1200 متر وإظهار نتائج البحث على شاشة الجهاز الكريستالية ويوضح كثافة المياه ونوعها إن كانت (عذبة-مالحة-طبيعية) و يوضح بداية عمق المياه ونهايتها بالمتر والسنتيمتر .

 

يتميز الجهاز بنظام موازنة أرضية أوتوماتيكيا ليتم ضبطه على التربة مهما كان نوعها وطبيعتها ودقة متناهية في اعطاء البيانات .

 

يعمل الجهاز بجميع التضاريس الأرضية والتأثيرات المختلفة لضمان وصول المستكشف إلى الهدف بكل سهوله وبشكل حقيقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *